دليل العنايه بالمجوهرات

تعدّ الفضة من أجمل المعادن النفيسة ولكن مع مرور الوقت يتأثر لمعان الفضة بفعل الأكسدة وبعض العوامل الاخرى. إذًا فالعناية بالفضة تعمل على الحفاظ عليها واستمرار لمعانها.


تصنع مجوهرات دكان الفضه من مواد ومعادن ثمينة يتم اختيارها وفقًا لأكثر المعايير صرامةً.

وقد تتطلّب اهتمامًا خاصًا وفقًا لخصائصها. في ما يلي بعض التفسيرات والنصائح.

للحفاظ على مجوهراتكم، يوصيكم دكان الفضه بما يلي.



تخزين الفضة بشكل صحيح يحافظ على لمعانها

لابد من أن يتم حفظ الفضة وتخزينها في مكان جاف تماما خال من الرطوبة، كما يفضل حفظ كل قطعة على حدا في كيس صغير من البلاستيك في حجرات منفصلة داخل صندوق المجوهرات الخاص بك. وينبغى أيضا اختيار صندوق المجوهرات بعناية من مادة خالية من العوامل التي تتلف الفضة أو المجوهرات الاخرى كي تحافظ على رونقها ولمعانها.


استخدام قماش التلميع 

من أحسن الوسائل للعناية بالفضة ومجوهراتك هو تلميعها بصفة مستمرة بالقماش الخاص بتلميع المجوهرات. وهذا القماش لا يعمل فقط على الحفاظ على الفضة لمدة طويلة ولكنه يضمن أيضا لمعانًا رائعًا في كل مرة. ويتوفر هذا القماش مع كل طلب تطلبه من دكان الفضه الذي يعمل على ازالة الزيوت واثار الاصابع والاتربة ويحافظ على نقاء ولمعان الفضة والاحجار الكريمة.


بعض النصائح 

1- تجنب ارتداء الفضة اثناء النزول في المنتجعات المعدنية والمياه المعالجة بالكلور ومياه البحر وإلا ستبهت لونها.

 

2- تجنب ايضا استعمال محاليل التنظيف التجارية، فعلى الرغم من القول انها تستخدم للفضة، إلا أنها قد تعمل للحظات فقط ومن ثم يتّجه لون الفضة نحو الإصفرار كما تسبب تلف الاحجار والحليات المتزينه في الفضة.

 

3- لا ينصح باستعمال معجون الاسنان لتلميع الفضة، فالفرشاة والمعجون يساهمان في خدش الفضة.


4- لا ترتد المجوهرات المطلي أثناء القيام بالأعمال المنزلية اليومية. تجنب فركها ضد أجزاء أخرى من المجوهرات أو معادن مثل مفاتيح السيارة، الخ


5- من اهم الأسباب التي تفقد اللون الذهبي المطلي هو تعريضها بشكل مباشر للعطور والصابون وجميع أنواع الكحول والمنستحضرات الكيميائية التي من شأنها تغيير لون المواد ومظهرها الطبيعي. وبالتالي، عليكم انتظار أن تمتص بشرتكم العطور ومستحضرات التجميل قبل ارتداء مجوهراتكم.



الاستعمال اليومي وينبغي لكم أيضًا تجنّب تعرّض مجوهراتكم للمياه (المياه العذبة والمياه المعالجة بالكلور ومياه البحر) ولدرجات الحرارة المرتفعة جدًا (مثل التعرض إلى أشعّة الشمس لفترة طويلة). التي من شأنها تغيير لون المواد ومظهرها الطبيعي. وبالتالي، عليكم انتظار أن تمتص بشرتكم العطور ومستحضرات التجميل قبل ارتداء مجوهراتكم.بصورة عامة، نوصي بتجنّب ارتداء مجوهراتكم لدى ممارسة بعض الأنشطة (مثل الرياضة والزراعة، إلخ) ما سيعرّضها لعدّة مواد قد تؤثّر فيها سلبًا. 

لا توجد أسئلة بعد